طريقة عمل رجيم الماء

رجيم الماء، يعد الماء رجيم الماء الخالي من السعرات الحرارية يعمل بقدرته على حرق وتفتيت الدهون المتراكمة عبر السنين في العديد من مناطق الجسم.

طريقة عمل رجيم الماء

  • عليك الالتزام في البداية بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا، فشرب الكثير من الماء يعمل علي تفتيت الدهون المتراكمة عبر السنوات في الجسم، ويجعل الشخص يشعر بالشبع لفترات طويلة كما يعمل الماء أيضا علي شد الجلد والتخلص من الترهلات.

فوائد رجيم الماء

  1. يدعم الماء عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويعمل على تفتيت وحرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمه.
  2. شرب الكثير من الماء علي مدار اليوم يعمل على طرد السموم من الجسم، كما يحسن من نشاط الجسم وتحسين قدرته علي القيام بالأعمال اليومية، فالماء له  القدرة على تشبع الخلايا. بالماء، المساعدة على نقل الغذاء والاستفادة به في الجسد كله.
  3. يمنع الماء حدوث أي تشنجات في العضلات، ويحسن من قدرة العضلات في عملها بشكل منتظم جدا، ويقلل من الشعور بالجوع حيث أن المعدة تكون طوال الوقت ممتلئة بالماء، ويقي ايضا الجسم من حدوث الجفاف.

برنامج رجيم الماء لمدة أسبوع واحد

اليوم الأول

  • قم بشرب كوب واحد فقط من الماء الدافئ عند الإستيقاظ من النوم مباشرة، تناول عصير الكرفس وعصير البطيخ او اي نوع من انواع العصائر الخالية من السكر او اي محليات صناعية كل3ساعات، كوب من الماء كل ساعة.

اليوم الثاني

  • تناول كوب من الماء الدافئ في الصباح عند الاستيقاظ مباشرة، وقبل وجبة الغداء عليك تناول2كوب من الماء ثم الانتظار20دقيقة وتناول طبق من السلطه ثم تناول سمك مع القليل من النشويات

اليوم الثالث

  • في هذا اليوم يمكن قبل وجبة الإفطار ان تناول3أكواب من الماء الدافئ ثم الافطار الخالي من اي نشويات، و وجبة الغذاء التي تكون عباره عن طبق كبير من السلطه، واللحم الخالي من الدهون، مع التزام كل ساعه بشرب كوب من الماء.

اليوم الرابع

  • يمكن أن نستغني في هذا اليوم عن تناول أي نشويات، والإلتزام بتناول الكثير من الماء والعصائر خلال اليوم.

اليوم الخامس

  • يمكنك تناول البروتينات، وتناول الكثير من الماء والعصائر والخضراوات والفاكهة.

اليوم السادس

  • في هذا اليوم يمكن ان تتناول الفاكهة والخضروات فقط، مع(2-3)لتر من الماء طوال اليوم.

اليوم السابع

  • يمكن أن يكون هذا اليوم يوم الديتوكس، فعليك تناول الماء المنقوع فيه نعناع ليمون وخيار فقط، مع الاكثار في شرب الماء بما لا يقل عن 2-3لتر، كوب كل ساعة.

نصائح لنجاح رجيم الماء

  1. قبل كل وجبه عليك الالتزام بتناول2كوب من الماء مما يعمل على الشبع وامتلاء المعدة، وتفتيت الدهون المتراكمه، وعليك الابتعاد التام في خلال عمل هذا النظام الغذائي عن تناول المشروبات الغازيه او اي مشروبات محتوية علي السكريات.
  2. لنجاح رجيم الماء والحصول على أفضل النتائج الممكنة عليك ان تتجنب الإكثار في تناول الملح او الاطعمه الممتلئة بالاملاح، و لتجنب الاملاح عليك شرب الماء المضاف اليه نقط من الليمون، الليمون له القدرة على تحسين حركة الجهاز الهضمي، والزياده في حرق الدهون.
  3. تناول الطعام ببطئ شديد حتي تشعر بالشبع بأقل كمية متناوله، و انتظامك في ممارسه الرياضه يعمل على الزيادة في حرق الدهون، والحصول على أفضل النتائج.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy