طرق العناية بنظافة ورائحة المنطقة الحساسة

العناية بنظافة ورائحة المناطق الحساسة، تعتبر منطقه البيكيني هي الأكثر عرضة للفطريات، والبكتريا، والروائح الكريهة، ومن خلال هذا المقال يمكن التعرف علي كيفية تنظيف هذه المنطقه وتعطيرها يوميا.

نصائح العناية بنظافة ورائحة منطقة البيكيني

  1. تحتاج المنطقة الحساسة الي العنايه والنظافة المستمرة، فهذه المنطقة عرضه دائما للفطريات، والبكتريا، فعليك عزيزتي الاهتمام بغسلها من الامام والخلف جيدا بالماء الفاتر، والحذر من استخدام الماء الساخن في هذه المنطقة على الإطلاق، ويفضل تكرار الغسل عند المشي لاوقات طويلة، أو بعد قضاء الحاجة، وقبل النوم.
  2. كما ينبغي عليك تجفيف المنطقه الحساسة بالمناديل السميكة، ووضع منديل باستمرار في المنطقه الحساسه حتى تمتص أي إفرازات تفرزها هذه المنطقة.
  3. ابدأي في استخدام الغسول المخصص لغسل المنطقة الحساسه، او الصابون المخصص لذلك، او ان كان لديك صابون الاطفال حاولي اللجوء لاستخدامها، وابتعدي تماما عن استخدام الشامبو او اي غسول عطري.
  4. احرصي على تبديل الملابس الداخلية على الاقل مرتين في اليوم، والالتزام بتبديلها قبل الدخول للنوم، وارتداء الملابس الداخلية القطنية المريحة.
  5. التزمي بازاله الشعر من هذه المنطقة، فهذا الامر من اهم الامور التي عليك ان تفعليه حيث ان ترك الشعر في هذه المنطقة يعمل على نمو البكتريا، والفطريات، والاحساس الدائم بالحكة.
  6. إن أردتي الخروج لوقت طويل عليك وضع الفوطه اليومية، وتبديلها كل عدة ساعات، وذلك حتى تتخلصين من اي افرازات او اي رطوبه، وان لاحظتي اي تغير في لون الافرازات عليك استشارة الطبيب لمعرفة السبب.
  7. في فصل الصيف يمكن أن تعانين من بعض البقع الحمراء، او الحبوب، ويمكنك التخلص التام من هذه المشكلة باستخدام البودرة الغير عطريه، او بعض المراهم المخصصة لعلاج الطفوح الجلدية، والمنطقه الحساسه.
  8. اثناء فتره الدوره الشهرية  عليك الاعتناء بتغيير الفوطة باستمرار على الأقل كل 4 ساعات، وغسل هذه المنطقة جيدا بالغسول المخصص، او صابون الاطفال.
  9. ينبغي عليك عزيزتي الابتعاد عن وضع اي مرطبات، او اي كريمات على المنطقه الحساسه، وان اردتي وضع أي كريمات فعليك وضعها قبل النوم، والتزمي بغسل الملابس الجديدة جيدا قبل ارتدائها.
  10. لتعطير المنطقه الحساسه عليك احضار المسك الابيض، وتقطيعه الى قطع صغيرة الحجم ثم قومي بغمس قطنه  نظيفه به، ومرري القطنه على المنطقه الحساسه، والمسك تستمر رائحته لأيام كما له الكثير من الفوائد في تنشيط المبيضين، وتنشيط عملية الإخصاب لدى المرأة.
  11. يمكن اللجوء لاستخدام الملح ويوضع في الماء البانيو، والجلوس فيه 5 دقائق، بالملح له القدره الفائقه على قتل البكتريا في هذه المنطقة، والحصول على رائحه جميله عطرية لمنطقه البكيني.
  12. يعد خلط النشا بماء الورد و مزجهم ومسح منطقة البكيني بهذا الخليط، من أهم الطرق التي تعمل على تعطير المكان، والحصول على رائحه جميله له.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy