7 طرق طبيعية لتوسيع الرحم قبل الولادة

طرق طبيعية لتوسيع عنق الرحم، تتمنى العديد من النساء الحوامل حدوث ولادة آمنه وبصورة طبيعية بدون تدخل جراحى او  ولادة قيصرية، في الأيام الأخيرة من الشهر التاسع تبدأ السيدات الاستعدادات للولادة، فتقوم السيدة الحامل بتحضير حقيبتها وحقيبة المولود وتحديد المستشفى التى ستقوم بالولادة فيها والطبيب القائم بالولادة، المثير للدهشه هنا أن جسم الحامل يصبح مهيئًا للولادة في انتظار خروج المولود.

ستتعرفي سيدتى في هذا المقال، على طرق طبيعية لتوسيع عنق الرحم، استعدادًا لخروج المولود بدون استخدام الجراحه أو الأدوية.

2016-635980406004147763-414_608x403

طرق طبيعية لتوسيع عنق الرحم

  1. تدليك حلمات الثدي:

يعمل تدليك حلمة الثدى على تحفيزها حيث يزيد إفراز هرمون الأوكسيتوسين عند تدليك حلمات الثدى، وهو الهرمون المسؤول عن حدوث انقباضات الرحم، يتم التدليك بأصابعك ببطء كل يوم في بداية الشهر التاسع بانتظام.

  1. العلاقة الحميمة:

تعتبر العلاقة الحميمة هي أحد أهم الطرق التي تساعد في توسيع عنق الرحم اذا تم تكرارها بكثرة في الأسابيع الأخيرة للحمل، وعلى الرغم من الاعتقاد الخاطئ أن ممارسة العلاقة الحميمة في نهاية الحمل أمرا خطرا، فقد ثبات أنه عن طريق ممارسة العلاقة الحميمة يحدث التالى:

  • عند وصول المرأة للنشوة، يتأثر الرحم ويحدث له بعض الانقباضات ويبدأ في الاتساع.

  • السائل المنوي للرجل يحتوي على ما مادة البروستاجلاندين، وهي مادة تحفز عنق الرحم عند الولادة على التمدد.

  • ممارسة العلاقة الحميمة تجعل المرأه تفرز هرمون الأوكسيتوسين والمسؤول عن انقباضات الرحم.

  1. تناول الأناناس:

من الفاكهه التى تسهل اتساع الرحم الأناناس، حيث يحتوي على إنزيم البروملين، الذى يساعد على تليين عنق الرحم فيصبح عنق الرحم مستعدًا للتمدد بسهولة أثناء خروج الجنين.

  1. تناول التوابل والأطعمة الحارة:

على الرغم من عدم وجود صلة مباشرة بين تناول الأطعمة الحارة وتوسع عنق الرحم علمياً، إلا أنه وبعد أن قامت العديد من الحالات بإثبات فاعلية تلك الطريقة بعد قيامهم بتناول توابل وأطعمة حارة وحدوث توسع لعنق الرحم بعدها، فقد فسر الأطباء العلاقه بين التوابل والأطعمه الحارة وتمدد عنق الرحم واتساعه بأن هذه الأطعمة تحفز المعدة والقولون، حيث يقومان بدورهما كجزء من أجزاء الجسم يقومان بتحفيز الرحم على التوسع.

  1. المشي:

رياضة المشى، هى الرياضة الأكثر امان والمسموح بها للمراة الحامل في الشهور الأخيرة للحمل، حيث أنه عند ممارسة المشي يوميًا يقوم الجنين بأخذ وضع الولادة الصحيح، حيث تبدأ رأس الجنين  في النزول للأسفل والضغط على عنق الرحم فيتوسع، كما أن ممارسة الرياضة لها دور في إفراز هرمون الأوكسيتوسين والذى سبق وتكلمنا عنه حيث أنه الهرمون المسؤل عن انقباضات الرحم.

  1. المساج اليومي:

يعمى تدليك الجسم يوميا على إفراز هرمون الأوكسيتوسين المسؤل عن انقباضات الرحم، فهناك عدة عوامل هامة تساعد على زيادة افراز هرومن الاوكسيتوسين  كالاسترخاء والراحة والهدوء والضوء الخافت، اطلبي من ززجك مساعدتك في عما مساج يومى وبشكل منتظم.

  1. قيادة السيارة:

على الرغم من قيام الأطباء بتحذير السيدات الحوامل بالابتعاد عن القيادة في الشهور الأولى للحمل، فينصح الأطباء جميع السيدات القيام بقيادة السيارة بشكل طبيعى في الشهر الأخير، حيث تعمل القيادة على مساعدة الرحم في الانقباض وبالتالى تسريع لعمليه الطلق.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy