ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة فى خمس خطوات

إذا كنت تعانين من شحوب الوجه وافتقارها للنضارة والحيوية، فاستعيدي إشراقتها مجددا بهذه الماسكات الطبيعية الفعالة في تطهير البشرة. تزداد مشكلات البشرة مع قلة الإهتمام بها وقلة شرب الماء فيحدث جفاف وشحوب الوجه نظرا لقلة السوائل في الجسد. قد تستخدمين بعض الكريمات مجهولة المصرح بالخبر اعتقادا منك أنها ستأتي بنتائج مذهلة أثناء أيام، ولكن ننصحك بالابتعاد عنها نظرا لما تحتويه من مواد كيميائية تضر بالبشرة. فمن الأفضل اللجوء إلى ماسك للوجه من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تنظيف وتفتيح الجلد ومنحها الحيوية والنضارة لتكون أكثر إشراقا على نحو أسرع. نعطيك هنا أكثر من ماسك للوجه مؤلف من الخلطات الطبيعية التي ستعمل على تدعيم نضارة وإشراقة وتفتيح الجلد في العيد.١- ماسك اللبن والدقيق للوجهالمكونات:٣ ملاعق عظيمة من الدقيق النقي٤/١ كوب من الحليب الطازجعصير ليمونة واحدةالخطوات:١- اخلطي هذه العناصر جيدا لمدة لا تقل عن ٤ دقائق حتى يصبح الخليط كالعجين.٢- ضعي العجين على وجهك واتركيه مدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة.يمكن تتابع تلك الوصفة علي الوجه ٣ مرات أسبوعيا لنتيجة أفضل.
٢- ماسك المايونيز للبشرةالمكونات:٢/١ فنجان مايونيز صغير١ بياض بيضة٢ ملعقة من الحجم الكبير زبادي٢/١ ملعقة صغيرة زيت لوزالخطوات:١- يتم تقليب المايونيز والزبادي وبياض البيضة وزيت اللوز لفترة ٣ دقائق.٢- قومي بوضع الماسك على وجهك لمدة تتراوح بين ٢٠ – ٣٠ دقيقة.٣- اغسلي وجهك بماء منخض الحرارة وتمتعي ببشرة رائعة.
٣- ماسك الخميرة للوجهالمكونات:
١ معلقة كبيرة خميرة فورية٢ ملعقة من الحجم الكبير لبن دافئ١ ملعقة كبيرة عسل نحلالخطوات:١- تذاب الخميرة في اللبن الدافئ وتخلط مع العسل.٢- قومي بوضع الماسك على وجهك لفترة لا تقل عن ٢٠ دقيقة.٣- اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد.٤- قناع الطحينةالمكونات:١ ملعقة من الحجم الصغير طحينة١ ملعقة صغيرة ماء وردزيت لوز حلوعصير نصف ليمونة١ ملعقة صغيرة نشاحليب كامل الدسمالخطوات:١- اخلطي ملعقة من الطحينة مع ملعقة من ماء الورد.٢- اضيفي للخليط الماضي ٥ قطرات من زيت اللوز الحلو، ونصف حبة ليمون، وملعقة نشا.٣- ابدئي بإضافة حليب كامل الدسم للخليط الماضي على نحو تدريجي حتى يتبدل إلى عجين.٤- قومي بتطبيق القناع على وجهك واتركيه لفترة ١٠ دقائق.٥- اغسلي وجهك عقب هذا بالماء معتدل الحرارة.
٥- خلطة بياض الثلج لتبييض الوجهالمكونات:١-صابونة طبيعية (صابون زيت زيتون، صابون كركم)٢- علبة كريم جليسريد أحمر كبيرة٣- ١/٢ كوب زيت جلسرين٤- ١/٢ فنجان صغير زيت لوز مر٥- ١/٢ فنجان ضئيل زيت سمسم٦- ١/٢ فنجان صغير زيت جنين القمح٧- ١/٢ فنجان ضئيل حناء بيضاء٨- ١/٢ فنجان ضئيل نشا٩- ١/٢ فنجان ضئيل أرز مطحون١٠-عصير ٣ ليمون (ولذوات جلد ذو الطبيعة الحساسة يمكن التخلي عنه)١١-٢ ملعقة كبيرة كريم أطفال غني بالزنك١٢-١/٢ علبة ضئيلة فكس١٣- ملعقة من الحجم الصغير زعفران هندي مطحون١٤-٥٠٠ ملم ماء وردطريقة الاستخدام١- قومي ببشر الصابون٢- ضعي الصابون المبشور بالخلاط ومن ثم أضيفي ماء الورد وقومي بخلطه لفترة ٤ دقائق.٣- ضعي باقي العناصر على المزيج السابق واضربيه جيداً بالخلاط، حتى تحصلين على قوام كريمي ناعم.٤- احفظي الخلطة ببرطمان زجاجي بداخل الثلاجة وغلفيها ببلاستيك لمنع جفافها.٥- خذي كمية كافية من المزيج الفائتة وضعيه على وجهك واتركيه لمدة ساعة.٦- اغسلي وجهك عقب هذا بالماء معتدل الحرارة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy