علاج سيلان الانف في المنزل بطرق بسيطة

الكثير منا قد يعاني من سيلان الانف وقد يأتي بشكل مفاجئ وقد يعتبره البعض عرض بسيط لا يحتاج ولا يتطلب الذهاب إلى عيادة الطبيب ويمكن علاجة بطرق سهلة في المنزل، ونقدم في هذا المقال نصائح وطرق لعلاج سيلان الانف والتخلص نهائيا من هذا الوضع المزعج حيث يتسبب في الضيق والحرج، وسيلان الانف ما هو الي عبارة عن زيادة كمية السائل الذي يتصرف عن طريق الانف والاوعية والانسجة المحيطة به وزيادة كميته تتسبب في تحويلة من سائل رقيق الي مخاط سميك بعض الشئ، وزيادة كميته تؤدي إلى نزوله من الانف والحلق وقد يتسبب بعض ذلك في مضاعفات اخري مثل احتقان الانف أو حدوث سيلان شديد جدًا مصاحب بصداع يصيب الرأس أو التهاب في الحلق.

علاج سيلان الانف في المنزل بطرق بسيطة
علاج سيلان الانف في المنزل بطرق بسيطة

طرق بسيطة لعلاج سيلان الانف في المنزل:

  • شرب الكثير من الماء والسوائل التي من شأنها أن تقلل من سماكة هذا السائل المخاطي السميك وتساعد أيضًا علي الشفاء من الجفاف ويزيد من رطوبة الجسم وترطبه.
  • يمكنك شرب المشروبات الساخنة كالنعناع والقرنفل والقهوة الساخنة والاعشاب والشاي وجميع المشروبات الساخنة الاخري لانها تساعد بشكل كبير علي فتح الشعب الهوائية أي ان الحرارة والبخار مفيدان جدا في هذه المرحلة اما المشروبات الباردة كالعصائر تضر وتغلق الشعب الهوائية وتزيد من حدوث السيلان في الانف.
  • يمكنك عزيزي الذت تعاني من سيلان الانف الحرص علي استنشاق البخار بشكل يومي حيث اثبتت الدراسات أن البخار يساعد بشكل كبير علي الشفاء والتخلص من سيلان الانف، واذا رغبت في استنشاق البخار في منزلك فكل ما عليك ان تحضر اناء نظيف يحتوي علي ماء نظيف وتقوم بتسخينه وتستنشق البخار لمدة نصف ساعة أو اقل أو اكثر بقليل وستلاحظ الفرق.
  • يمكن اخذ حمام دافئ ليساعد الجسم علي التخلص من سيلان الانف واسبابه وهذا سهل جدا القيام به في المنزل.
  • تناول الادوية المعروفة لايقاف سيلان الانف علي ان تقرئ النشرة جيدا وتستشير طبيبك ان كان حتي عن طريق الهاتف حتي تتخلص من سيلان الانف ويعمل الدواء بفاعلية ولا يتسبب في اى ضرر لط فكن حذرا.
  • يمكنك استعمال الوصفات المكونة من اعشاب مجففة تساعد علي العلاج من سيلان الانف وللاعشاب الطبيعية والطبيعة اثر كبير بالطبع في الشفاء واستعادة الصحة الجيدة.
  • يمكنك عزيزي شراء بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد علي علاج سيلان الانف والنزلات المعوية والامراض المرتبطة بالحلق واضافتها الي الماء وشربها.
  • عليك تجنب الاماكن الباردة والاماكن التي بها تكييف والتزام الاماكن الدافئة حتي يخرج البرد من الجسم طاردا معه سيلان الانف الي الابد ولا تعاني منه بعد فترة قصيرة.
  • واذا كان سيلان الانف بشكل مستمر طوال اليوم عليك الالتزام بالاحتفاظ بالمناديل الورقية والقائها بكيس بلاستيكي قبل القائها بالقمامة ووضعها علي الانف والفم خلال العطس حتي لا تنتشر البكتيريا ويصاب كل من بالمنزل بسيلان الانف.
  • اثناء فترة الاصابة بسيلان الانف عليك الاهتمام النظافة الشخصية بشكل كبير حتي لا يصاب جسمك بامراض اخري لان في فترة التعب تكون المناعة والجسم ضعيفان ويلتقطان الفيروسات ويكونان اكثر حساسية للمرض.

وبهكذا نكون قذ ذكرنا 10 طرق بسيطة وسهلة يمكن لاي شخص القيان بها لمقاومة سيلان الانف وما يصاحبة من اعراض مزعجة تزعجك وتقل راحتك، وعليك الالتزام بها واتباعها وعدم اهمالها حتي لا يحدث لك مضاعفات ونتمني لك الشفاء السريع بأذن الله.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy