تعرف معنا على العلاج النهائي من حب الشباب

حب الشباب من أهم المشاكل التي قد تواجه الفتيات وتمنع الفتاة من الظهور بالمظهر الذي ترغب فيه في المناسبات ووسط الأصدقاء

ولأن كل فتاة تهتم ببشرتها وترغب في التخلص من البثور والحبوب فقمنا بإعداد هذا المقال لتقديم الحلول ومناقشة الأسباب وقمنا بكتابة الموضوع لكل فتاه لتتعرف معنا على العلاج النهائي لمشكلة حب الشباب.

ولا شك أن قبل كل شئ هناك نصيحة دائمة نقدمها لكي وهي الاهتمام ببشرتك وبنظافتها وتجنب العادات السيئة وتجنب التعرض لأشعة الشمس التي تضر بشرتك وتؤثر عليها بالسلب.

علاج حب الشباب

عليكي عزيزتي أتباع خطوات للعلاج وخطوات للوقاية من الإصابة بحب الشباب وعليكي أتباع بعض العادات التي سوف نذكرها فيما يلي:

  • عليكي سيدتي عدم غسل بشرتك بكثرة بطريقة مبالغ فيها، لأن غسل بشرتك بكثرة يتسبب في جفافها على عكس الشائع بين كثير من الناس، ويكفي غسل بشرتك بصورة معتدلة غير مبالغ فيها أو زائدة عن اللازم لتقليل الإصابة بالبثور وبحبوب الشباب وبالتهيج الذي قد يصيب البشرة.
  • عليكي عزيزتي تجنب الأغذية المليئة بالدهون والسكريات والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والأغذية التي تمد الجسم بالمواد اللازمة من معادن وكالسيوم فيتامينات
  • وعلى عكس الشائع لا يتكون حب الشباب في البشرة بسبب تناول الشيكولاتة أو بعض الأطعمة التي تحتوي على الدهون لأن حب الشباب يأتي للبشرة بعد انسداد المسام ووجود بكتيريا وحدوث الالتهابات والتأثير على الهرمونات وهذا لا يمنع أننا ننصحك بالتقليل من الأغذية الغير مفيدة وتناول الطعام المفيد.
  • شرب الكثير من الماء من النصائح المتكررة لعلاج أي مشكلة تخص البشرة، لأن الماء له فائدة كبيرة جدًا للبشرة ويقلل الجفاف ويزيد الرطوبة ويمنحك بشرة صحية ليس بها حب الشباب أو مشاكل أخري قد تضرك وتسبب ازعاجك.

نصائح وعلاج لحب الشباب

  • ينصح بعدم استخدام مستحضرات التجميل التي تتكون من عناصر أو ماركات غير معروفة، مثل استخدام المستحضرات التي تحتوي على الكثير من الزيوت المصنعة التي تسد المسام وتتسبب في تراكم البكتيريا في البشرة مما ينتج عنها حب الشباب. وعليكي تجنب الصابون الذي به منتجات رديئة تؤدي إلى تهيج البشرة وظهور الحبوب وتسبب الرؤوس السوداء وظهور البثور علي البشرة.
  • وللحصول على بشرة نقية وجذابة ننصحك سيدتي بعدم جعل شعرك يلامس بشرتك لفترات طويلة، لأن البشرة تتأثر بالزيوت الموجودة بالشعر التي تسد المسام وتتسبب في ظهور حبوب الشباب.
  • عليكي أيضًا تجنب أشعة الشمس الضارة بالبشرة، وأذا كان عليكي التعرض للشمس لفترات طويلة فيمكنك استخدام واقي للبشرة من أشعة الشمس من نوع جيد غير مضر وغير سئ ومصنوع من منتج غير معروف، حتي يستطيع حماية بشرتك من الأشعة الضارة الفوق بنفسجية التي قد تتسبب لكي في كثير من الأمراض بجانب حب الشباب قد تصل لإصابة البشرة بالشيخوخة وظهور التجاعيد والسرطان.
  • عليكي عزيزتي غسل وجهك بالماء الفاتر البارد قبل وضع الميكياج حتي يسد المسام ولا يدخل الميكياج في المسام ويتسبب في الضرر لها والتأثير عليها بالسلب.
  • يمكنك عزيزتي استخدام مساحيق التجميل الخفيفة غير الثقيلة التي تحتوي على مواد ضارة، فيمكنك الاختيار من بين المساحيق الخفيفة السهلة التي بها مواد أقل ضرر وأقل تركيز لوضعها على وجهك بدون أثار جانبية.
  • يمكنك سيدتي تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية بعد استشارة طبيبك حتي تقضي على الحبوب والبثور وتحصلي على بشرة أكثر جمالًا، فعليك تناول فيتامين أ وفيتامين ب وغيرها من الفيتامينات التي تجعل البشرة صحية ونظيفة، وتنعكس بالإيجاب على بشرتك وصحتك بوجه عام.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy