أعراض تتعرض لها العين تخبرك عن تعب صحتك

اهلا بكم من جديد فى موقع اون تي في نقدم اليكم اليوم مقال جديد : صحة العين ترتبط بصحة الجسم كله، والعين انعكاس للصحة وانعكاس للروح أيضًا فعلينا الاهتمام والانتباه لأي أعراض تتعرض لها عينك لأنها تخبرنا عن علاقتها بالجسم كله وعن علاقتها وترابطها بأمراض تتعرض لها الصحة بشكل عام.

أعراض تتعرض لها العين تخبرك عن تعب صحتك

قد يحدث بعض الأعراض في العينين ويكون لها دليل على تعب في باقي الجسم، وسوف نذكر فيما يلي بعض هذه الأعراض وطرق تجنبها وخطورتها والأعراض المرتبطة بالجسم كله التي تنتج عنها، فتابع معنا عزيزي القارئ.

الرؤية الضبابية في العين

قد يحدث وتتفاجئ برؤية ضبابية في عينيك وهو ما يدل على تأثر الدم الذي يأتي من الجسم كله متدفقًا إلى عينك أو إلى الدماغ كلها، فعند حدوث هذا فعليك الانتباه لأنه دليل خطير على إعاقة وصول الدم لأجزاء الجسم فيلزم الذهاب للطبيب لمعرفة السبب والعلاج والاطمئنان على حالة الجسم وتدفق الدم.

الرؤية الغير واضحة

قد تكون الرؤية غير الواضحة مؤشر ودليل على مرض السكري، أو حدوث اضطرابات في ضغط دم الجسم فلابد من الانتباه ومعرفة هل الرؤية الغير واضحة بسبب السكري أم لها اسباب أخري.

وبالرغم من انه الآن يمكن إجراء عميلة الليزك لتصحيح الإبصار إلا أنه يجب عليك الانتباه للسكر في الجسم حتي لا يتأثر جسمك كله فعليك التأكد من أن نسب السكر مستقرة حتى لا يصل بك الحال إلى اعتلال شبكية السكري ويصبح جسمك عرضة لمضاعفات مرض السكري.

جحوظ في العين فجأة

جحوظ العينين هو خروجها إلى الخارج وظهورها بشكل غير طبيعي، وقد يدل جحوظ العين على اضطرابات تحدث في الغدة الدرقية.

فلابد من الكشف وعمل التحاليل عند ظهور جحوظ العين لتطمئن على معدلات افرازات الهرمونات في الغدة الدرقية

ظهور حلقة حول قرنية العين

قد يحدث وتلاحظ ظهور حلقة لها ظل حول قرنية العين وهذا قد يكون دليل على أرتفاع نسبة الكولسترول في الجسم ويحدث خاصة عند كبار السن ويتسبب في ظهور الحلقة بلون رمادي فاتح أو أبيض غامق وهو دليل أيضًا على أرتفاع نسبة الدهون وضرورة الحد منها.

تعرض الجفون في العين للارتخاء أو الهبوط والانخفاض

قد تلاحظ أو يلاحظ من حولك تعرض جفون عينيك للانخفاض على عينيك وتأثيرها على الرؤية وهذا مرض يظهر في الجهاز المناعي للجسم ويؤثر على عضلات العين مما يجعل الجفون تنخفض، وليس فقط العين بل الوجه كله والعضلات والحلق، وقد يكون هذا مؤشر لأمراض أكثر خطورة مثل الغدة الزعترية وإصابة الغدد الصماء أو إصابة بداخل القصبة الهوائية، وفي كل هذه الحالات لابد من استشارة الطبيب والكشف فورًا حتي يمكنه التدخل بالعلاج لأن في بعض الحالات قد تحتاج الحالة إلى إجراء جراحة وإزالة الغدد المصابة مثل الغدد الزعترية والغدة الصعترية وهى غدة من ضمن الغدد الصماء التي توجد على القصبة الهوائية.

حدوث وغز في العينين

كثيرًا ما تحدث هذه الأعراض وهي ليست بالخطيرة بل قد تكون عرض طبيعي نتيجة الارهاق أو تناول الكافيين والمنبهات بشكل كبير، وقد تكون في بعض الآحيان لها دلالة على التعب وإصابة الجهاز العصبي ولكن عندها تكون مصاحبة لأعراض أخري تنبهك إلى إصابة الجهاز العصبي ولا تأتي بمفردها وقد تجد الأعراض الدالة على الإصابة صعوبة في الحركة والمشي وصعوبات قد تواجهها عند النطق والتحدث وتصاحب الأعراض وخز العينين.

العشي الليلي

العشي الليلي قد يكون عرض طبيعي لكبار السن لأنه يأتي مع الشيخوخة وإذا كان له علاقة بالجسم وأمراضه فسوف يكون بداية للإصابة بأعتام في عينك والعدسة الخاصة بها فإذا شعرت بحدة في أعراضها فعليك التوجه للطبيب.