أسباب نمو الشعر الزائد عند السيدات

الشعر الزائد عند السيدات يعتبر مشكلة غير لطيفة ولا تتقبلها المرأة وقد تسبب لها الكثر من القلق والانزعاج، فسوف نشرح لكي سيدتي في هذا المقال أسباب نمو المرأة عند السيدات.

لنشرح لكي وتكوني على دراية بما يحدث لجسمك وتستطيعي تحديد المشكلة لديكي إذا كان شعر جسمك ينمو بصور غير طبيعية، لأن كمية شعر الجسم عند كل امرأة تختلف منها لأخرى.

أن لكل سيدة هرمونات مختلفة وفي العادي يكون شعر المرأة ناعم رقيق في بعض الأماكن وأكثر سمكًا في أماكن أخري فإذا كان شعر الجسم غير ناعم في الأماكن الذي يكون طبيعي بها شعر ناعم مثل فوق الشفاة والوجه فعليكي الانتباه إلى وجود مشكلة واضطرابات وأسباب سوف نذكرها في السطور القليلة القادمة.

تعرفي على أسباب نمو الشعر الزائد الغير طبيعي عند السيدات:

هناك عدة أسباب لنمو الشعر بصورة كبيرة غير طبيعية حيث هناك أسباب هرمونية ترجع إلى نقص افراز بعض الهرمونات وزيادة افراز بعض  الهرمونات الاخري، فعلي سبيل المثال الأسباب فيما يلي:

  • زيادة في افراز هرمون الاندروجين عند المرأة.
  • وجود تكيس على المبايض الذي من شأنه عمل اضطرابات غير عادية في الهرمونات وتتسبب في سقوط الشعر وفقدان الوزن ومشاكل كثيرة إضافة إلى نمو الشعر الزائد الغير طبيعي في بعض الأماكن.
  • وجود أورام المبيض الخبيثة والحميدة.
  • وجود أورام في الغدة الكظرية سواؤ الخبيثة أو الحميدة.
  • تناول بعض الأغذية والمنشطات وبعض الأدوية التي تضر وتسبب زيادة نمو الشعر في أماكن غير مرغوب فيها.
  • وجود مستوي غير عادي من هرمونات الذكورة في جسم المرأة التي يظهر لديها الشعر الزائد.

إزالة الشعر الزائد لدي السيدات الذين يعانون من الشعر الزائد:

وفي هذه المواقف ليس على المرأة إلا إزالة الشعر الغير الطبيعي الزائد لكي تحصل على المظهر المناسب والنظافة الشخصية المطلوبة.

  • ولإزالة الشعر طرق مؤقتة يجب القيام بها دائمًا وقوم بها جيمع السيدات حتي الذين ينمو الشعر لديهم بشكل طبيعي، وهناك الطرق الدائمة التي تزيل الشعر إلى الابد وتخلصك منه بشكل نهائي ويقام به مرة واحدة فقط.
  • وطرق إزالة الشعر منها المؤقت المعروق مثل حلاقة الشعر أو استخدام ماكينات ازالة الشعر المتخصصة أو استخدام ماكينات الشمع أو نتف الشعر بالطرق التقليدية، وعادة تسبب هذه الطرق التورم واسمرار في الجلد.
  • وهناك الطرق الدائمة النهائية التي يمكن بها إزالة الشعر الزائد لدي السيدات لمرة واحدة فقط ثم الاستمتاع ببشرة نقية بدون شعر زائد إلى الابد، ومنها التيار الكهربائي وتحليل وتدمير بصيلات الشعر الزائد وتسبب هذه الطريقة تورم واحمرار في لون الجلد وفضلًا عن انها طريقة مكلفة وغالية.
  • وهناك طريقة منتشرة بين وسط كبير من السيدات يعرف بأسم الليزر حيث يستخدم في أماكن خاصة وهو الاسلوب الافضل ويتناسب مع جميع أماكن الجسم ويمكن فعله بدون أي أثار جانبية أو معاناة كبيرة مستمرة من الشعر الزائد.

وما ننصحك به سيدتي في نهاية المقال هو استشارة طبيبك بخصوص ظهور شعر زائد بطريقة غير طبيعية أو بشكل مبالغ فيه أو ظهور حبوب الشباب على جلدك مصاحب لأعراض نمو الشعر السميك الخشن المزعج في أماكن من المفترض أن يظهر فيها الشعر بصورة ناعمة لينه غير خشية.

حيث يمكن أن ينصحك طبيبك بعمل بعض الفحوصات للاطمئنان على مستوي الهرمونات في جسمك مثل فحص لهرمون التستوستيؤون أو قد ينصحك طبيبك بعمل موجات فوق صوتية وأشعة مقطعية ليطمئن على صحتك وعلى عدم وجود اورام في حالة الاشتباه في ذلك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy